أحدث المقالات

قناة السويس تعلن عن إقامة مركز لوجستي متكامل ب60 مليون دولار حجم الاستثمارات

       قامت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس بالتوقيع على عقد مع المشغل اللوجستي العالمي أجيليتي لوجستيك الكويتية، لإقامة مركز لوجستي متكامل بالمنطقة، كشريك في رقمنة الخدمات اللوجستية، بإجمالي استثمارات 60 مليون دولار.

قناة السويس  تعلن عن إقامة مركز لوجستي متكامل ب60 مليون دولار حجم الاستثمارات

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع وليد جمال الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة، لمتابعة عدد من ملفات عمل الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأهم المستجدات الخاصة بعدد من المشروعات الاستثمارية والاستراتيجية التي تنفذها الهيئة.

وقال جمال الدين إنه من المتوقع بدء الخدمة للمركز اللوجيستي، في النصف الثاني من عام 2023، مشيرًا إلى أنه في إطار الاستعداد لاستضافة مصر لمؤتمر المناخ كوب 27، تعد المنطقة خطة للمشاركة في الفعاليات، من خلال إطلاق حملة إعلامية للتعريف بالمنطقة الاقتصادية والترويج لها على نطاق عالمي، بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة، بداية من 23 أكتوبر الحالي محلياً و24 أكتوبر دوليًا.

وأشار إلى موقف عدد من المشروعات التي تتضمن مشروع تطوير ميناء السخنة، وتطوير ميناء العريش، إلى جانب مشروعات تنمية وتطوير منطقة شرق بورسعيد، والتي تشمل أرصفة الميناء، وأعمال تحسين التربة للساحات الخلفية للأرصفة، وتحسين التربة بالمنطقة الصناعية، وما يتعلق بالمرافق والبنية الأساسية، ومشروع تطوير ورفع كفاءة رصيف عباس بميناء غرب بورسعيد.

وتناول رئيس الهيئة، خلال الاجتماع، موقف المشروعات التنموية المتنوعة التي تنفذها الهيئة، ومنها ما يتعلق بالموانئ البحرية، وميكنة الخدمات الجمركية، وعدد من المشروعات اللوجستية، وكذا محطات تحلية مياه، والصرف، وتوزيع الكهرباء، وتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة، إلى غير ذلك من المشروعات الأخرى.

وتطرق إلى جهود المنطقة الاقتصادية، في إطار جذب المزيد من الاستثمارات، من خلال تحسين الحوافز المالية بالمنطقة عبر تطوير الإطار التنظيمي والتشريعي للمناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة، وتناول موقف المشروعات التي وافقت عليها الهيئة مؤخراً.

 

 

أحدث أقدم