أحدث المقالات

السعودية تدشن مصنع لوحدات الطاقة الرئيسية لرادارات الدفاع الصاروخي ضمن رؤية المملكة 2030

    في إطار السعي نحو دعم المواهب والكفاءات السعودية، قامت شركة الزاهد الصناعية السعودية بتدشين مصنعا مخصصا للإنتاج المحلي لوحدات الطاقة الرئيسية المستخدمة في رادارات الدفاع الصاروخي من شركة رايثيون العالمية.

السعودية تدشن مصنع لوحدات الطاقة الرئيسية لرادارات الدفاع الصاروخي ضمن رؤية المملكة 2030

وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع استراتيجية قطاع الدفاع في السعودية، التي تسعى إلى تحقيق أهدافها الطموحة لتوطين أكثر من 50 في المئة من الإنفاق على المُعدات والخدمات الدفاعية بحلول عام 2030.

ويُعدّ إيه إن / تي بي واي 2 الرادار المحمول الأكثر تقدماً في العالم الذي يمكنه اكتشاف وتعقب وتمييز الصواريخ الباليستية، ويجري نشره حالياً في جميع أنحاء العالم.

وقال يوسف زاهد، عضو مجلس إدارة شركة الزاهد الصناعية، إنه سيمكّن افتتاح المصنع، اليوم، شركة الزاهد الصناعية من تفعيل قدرات تصنيع عالمية المستوى، ودعم تطوير المواهب والكفاءات المحلية وإتاحة الفرصة أمامهم لتصنيع منتج نهائي عالي الجودة والموثوقية.

وكجزء من الاتفاقية، حيث جرى اختيار شركة الزاهد الصناعية لتصنيع وحدات الطاقة الرئيسية في المملكة، كما ستكون مورِّداً استراتيجياً لهذه الوحدات لرادار الدفاع الصاروخي إيه إن /تي بي واي 2 من رايثيون.

من جهته قال رئيس شركة رايثيون العربية السعودية روي دونلسون: تلتزم شركة رايثيون العربية السعودية بإنشاء سلسلة توريد دفاعية قوية في المملكة. يسعدنا أن نعلن أن الإنتاج المحلي لمكون رئيسي لرادار الدفاع الصاروخي (إيه إن /تي بي واي 2) سيبدأ هنا اليوم في جدة.

وفي عام 2019 أصبحت رايثيون العربية السعودية أول شركة في المملكة توقِّع اتفاقية مشاركة صناعية مع الهيئة العامة للصناعات العسكرية التي حددت نطاق العمل المحلي في إطار عقد صيانة وتجديد منظومة الدفاع الجوي باتريوت لصالح قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي. وسرَّعت هذه الاتفاقية هدف المملكة المتمثل في تطوير قطاع عسكري وأمني مكتفٍ ذاتياً كجزء من رؤية المملكة 2030.

 

أحدث أقدم